Home > Exchanges
هوي ليانغيوي يلتقي برئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري
2009/11/23
 في يوم 19 نوفمبر عام 2009، التقى نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هوي ليانغيوي برئيسالوزراء السوري محمد ناجي العطري في زيارته لسوريا.

  أعرب هوي ليانغيوي عن تقديره للجهود الدؤوبة التي يبذلها السيد محمد ناجي العطري لدفع الصداقة والتعاون بين البلدين، وأعرب عن شكره لحكومة سوريا وشعبها على ما قوبل به من الاستقبال الحار والحفاوة البالغة.

  قال هوي ليانغيوي إن الصداقة الصينية السورية عريقة والعلاقات الثنائية ظلت تتطور تطورا سليما على مدى أكثر من نصف قرن منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. إن الصين على استعداد للعمل مع سوريا على تعميق الثقة السياسية وتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية وغيرها بما يخدم الشعبين.

  أعرب محمد ناجي العطري عن تقييمه العالي لمدى تطور العلاقات الصينية السورية، قال إن سوريا تحمل رغبة صادقة في زيادة تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع الصين والعمل معها لاستكشاف السبل والآفاق الجديدة لتعميق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية بما يعود بفوائد أكبر على الشعبين. أعرب محمد ناجي العطري عن إعجابه بمنجزات الصين منذ تطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح واستعداده لتعزيز التواصل والتعاون بين البلدين على كافة المستويات في إطار تحقيق التنمية المشتركة.

  في مساء يوم 18 نوفمبر، أجرى هوي ليانغيوي مباحثات مع نائب رئيس الوزراء السوري عبد الله الدردري، وهما حضرا بعد المباحثات حفل توقيع وثائق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وأجرا مقابلة صحفية.

  وصل هوي ليانغيوي دمشق يوم 18 نوفمبر في زيارته الرسمية لسوريا والتي تستمر 3 أيام، وذلك بعد مشاركته في قمة الأمن الغذائي التي عقدت في العاصمة الإيطالية روما.

Suggest To A Friend
  Print