Home > Exchanges
جيا تشينغلين يصل إلى دمشق في زيارة رسمية ودية لسورية
2010/10/30
 

وصل السيد جيا تشينغلين رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني إلى دمشق على متن الطائرة الخاصة في زيارة رسمية ودية لسورية يوم 29 أكتوبر عام 2010، وذلك بناء على دعوة الجبهة الوطنية التقدمية السورية.

هبطت الطائرة الخاصة للسيد جيا تشينلين والوفد المرافق له الذي يضم أيضا نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والأمين العام للمؤتمر تشيان يونلو في مطار دمشق الدولي في الساعة 2:00 يوم 29 بالتوقيت المحلي، حيث استقبل الوفد الصيني الدكتور سليمان قداح نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية السورية والسفير الصيني لدى سورية لي هواشين.

أدلى السيد جيا تشينغلين بتصريح كتابي في المطار قال فيه إن العلاقات الصينية السورية الرسمية منذ إقامتها قبل أكثر من خمسة عقود ظلت تتميز بالصداقة المخلصة والمساواة والثقة والتعاون المتبادل المنفعة، وشهدت نموا مستمرا. إن الصين تولي اهتماما كبيرا لتطوير علاقات الصداقة مع سورية، وعلى استعداد للعمل مع سورية من أجل مواصلة تعزيز الثقة السياسية والصداقة التقليدية والتعاون العملي بما يحقق التنمية المشتركة. وأتطلع إلى تبادل وجهات النظر على نحو معمق مع الرئيس بشار الأسد و نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية السورية الدكتور سليمان قداح ورئيس مجلس الشعب السوري محمود الأبرش ورئيس مجلس الوزراء المهندس محمد ناجي عطري حول سبل زيادة تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. وأثق بأن زيارتي هذه ستدفع بالتأكيد التفاهم والصداقة بين الشعبين وتعزز التبادل والتعاون بين المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والجبهة الوطنية التقدمية السورية بما يحقق تقدما مطردا للتعاون المشترك بين البلدين.

تعتبر سورية المحطة الأولى لجولة السيد جيا تشينلين التي تشمل أيضا بولندا وعمان كازاخستان.
Suggest To A Friend
  Print