Home > News
نائب رئيس مجلس الدولة يقول ان سياسات الصين العرقية فعالة، ويدعو إلى مزيد من دعم المجموعات العرقية
2009/07/15

    ذكر نائب رئيس مجلس الدولة هوى  ليانغ يوى ان سياسات الصين تجاه الاقليات العرقية ساعدت المناطق  العرقية بفعالية على ان تشهد تنمية شاملة خلال العقود الستة الماضية. 

     وذكر هوى خلال حديثه فى مؤتمر عقد مؤخرا حول دعم المجموعات  العرقية الصغيرة، ان الحكومة المركزية ستلتزم بنظام الحكم الذاتى  العرقى المحلى الذى تتبعه ، وستعزز جهودها من أجل تدعيم التنمية  الشاملة فى المناطق التى تسودها الاقليات العرقية.  

     تشير المجموعات العرقية الصغيرة إلى تلك التى يقل عدد سكانها عن  مائة ألف فى الصين. وتضم البلاد 22 مجموعة عرقية من هذه المجموعات،  من بين إجمالى 56 مجموعة عرقية.  

     وقال هوى ان الصين تركز دائما على المساواة ، والوحدة ،  والمساعدة المتبادلة، والتناغم فى سياساتها العرقية ، من اجل تحقيق  الرخاء المشترك لكافة المجموعات العرقية.  

     وأضاف أن سياسات البلاد العرقية كسبت تأييد كافة أفراد شعبها.  

     وقال هوى ان " التاريخ يخبرنا بأن الوحدة تحقق النعمة، بينما  يسبب الشقاق الويلات ، وحث على ضرورة الإعتزاز بالوحدة العرقية  الحالية التى تحققت بجهود مضنية.  

     وذكر هوى ان الحكومة ستزيد من دعمها للمجموعات العرقية الصغيرة  عامى 2009 و 2010 من خلال تسريع تحديث التكنولوجيات الزراعية فى  المناطق العرقية.  

     وينبغى زيادة دخل المزارعين والرعاة من الاقليات العرقية ، مع  ضرورة تحسين التعليم ، والثقافة ، والتأمين الاجتماعى ، والخدمات  الصحية، والبنية الاساسية فى هذه المناطق.  

     وقال هوى انه يجب أيضا على السلطات حماية البيئة فى المناطق  العرقية ، وتوفير التدريب لأبناء الاقليات العرقية لتعزيز قدراتهم  التنموية.

Suggest To A Friend
  Print