Home > News
الرئيس السوري بشار الأسد يقابل هوي ليانغيوي
2009/11/23
. يوم 19 نوفمبر عام 2009، قابل الرئيس السوري بشار الأسد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هوي ليانغيوي في دمشق

  أعرب الرئيس بشار الأسد عن ارتياحه لعمق تعاون البلدين في مختلف المجالات قائلا إن الصين صديق لسوريا وللعالم العربي، وبين سوريا والصين الثقة السياسية والتعاون الاقتصادي الجيد على المدى الطويل.

  قال الرئيس بشار الأسد إن سوريا حريصة جدا على تطوير العلاقات مع الصين وستلتزم بثبات سياسة الصين الواحدة، ويأمل أن يعمل البلدان معا على تعميق علاقات التعاون المتبادل المنفعة والارتقاء بها إلى مستوى جديد.

  قال هوي ليانغيوي إن سوريا من أوائل الدول العربية التي أقامت العلاقات الدبلوماسية مع الصين. ظلت العلاقات الثنائية تتطور بصورة سليمة ومطردة على مدى 53 عاما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية. تنتمي الصين وسوريا إلى الدول النامية وتواجهان مهمة مشتركة في تحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى معيشة الشعب، فأمامهما آفاق رحبة للتعاون. إن الصين على استعداد لتعزيز التواصل والتنسيق وإجراء التعاون الواسع النطاق على أساس تبادل المنافع مع سوريا بما يدفع تطور علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين. لذلك، تقترح الصين مواصلة التبادل الرفيع المستوى وتعزيز التفاهم والصداقة بين الشعبين وتبادل خبرات الإصلاح والانفتاح للاستفادة المتبادلة وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والتقني بما يعود بالفوائد الملموسة على الشعبين.

  وصل هوي ليانغيوي دمشق في يوم 18 نوفمبر في زيارته الرسمية لسوريا والتي تستمر 3 أيام، وذلك بعد مشاركته في قمة الأمن الغذائي التي عقدت في العاصمة الإيطالية روما.

Suggest To A Friend
  Print